الصفحة الرئيسية | حول الموقع | اتصل بنا| أسئلة متكررة | روابط | خريطة الموقع | خصوصية |English

 

مشافي

مراكز صحية

مخابر

صيدليات

أطباء

ممرضات

شركات ادوية

تجهيزات طبية

مراكز تجميل

معالجة فيزيائية

 

 أرسل بريدك الالكتروني للاشتراك بالنشرة الطبية:

 

 

 

مادة الكاكاو تقلل خطر الإصابة بالأمراض

شيكاجو (رويترز) - قال باحثون هولنديون ان الاكثار من تناول مادة الكاكاو ربما يقلل خطر الوفاة بالامراض.

ومن المعروف ان مادة الكاكاو تخفض ضغط الدم على الرغم من ان العلماء لم يتفقوا بشأن ما اذا كانت تقي من امراض القلب على المدى الطويل خاصة انها مصنفة في قائمة الاطعمة الغنية بالدهون والسكر والسعرات الحرارية.

وخلصت الدراسة الجديدة التي نشرت في دورية ارشيف الطب الباطني الى ان انخفاض ضغط الدم لم يكن السبب في تقلص خطر الوفاة بشكل اجمالي على الرغم من ان الاشخاص الذين يتناولون كميات اكبر من الكاكاو انخفض ضغط الدم لديهم وحدثت بينهم وفيات اقل ممن لم يتناولوا الكاكاو.

وقالت الدراسة ان السبب يعزى للمواد المضادة للاكسدة ومادة (فلافانولز) flavanols الموجودة في الكاكاو. وهذه المواد تدعم الخلايا التي تربط الاوعية الدموية وتقلل اخطار الكولسترول ومواد كيماوية اخرى قد تسبب ازمات قلبية وسرطان الرئة او امراض رئوية اخرى. والفلافانولز هي فئة من المركبات الكيماوية الصحية المعروفة باسم فلافونويدز flavonoids والتي توجد في الكثير من الخضراوات والشاي الاخضر والنبيذ الاحمر.

وكشفت الدراسة التي استمرت 15 عاما وشملت 470 مسنا تراوحت اعمارهم بين 65 الى 84 عاما في زوتفن بهولندا ان ثلثهم لم يتناولوا اي مواد تحتوي على الكاكاو بينما بلغ المعدل 4.2 جرام يوميا بين الثلثين الذين تناولوا الكميات الاكبر. ومن عام 1985 الى 2000 توفي 314 من الرجال وانخفض بمقدار النصف خطر الوفاة بين الذين كانوا يتناولون القدر الاكبر من الكاكاو مقارنة بالاخرين.

وقال بريان بويسي من المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في بيلتهوفين وهو واضع الدراسة ان التوصل لنتائج من اجل عامة الناس سيحتاج الى المزيد من الدراسات بشأن تأثير مادة الكاكاو على الصحة.

وقالت نيسا جولدبرج وهي متخصصة في القلب والاوعية الدموية بمستشفى لينوكس هيل في نيويورك والتي لم تشارك في التقرير "قبل ان نقول ان الكاكاو يمكن ان ينقذ حياتك هناك حاجة لاجراء دراسة اوسع نطاقا.

"لا يمكن تعميم هذه الدراسة على عامة الناس لانها اجريت على مسنين تزيد اعمارهم عن 65 عاما."

المصدرعن رويترز

28-02-2006

 

 أرسل تعليقا  حول الموقع |   طلب توظيف اتصل بنا  |   أسئلة متكررة  |   روابط  |  خريطة الموقع  |  الصفحة الرئيسية

هو موقع الشبكة الطبية الذي يحتوي عن معلومات عن أمراض الطيور والحمض النووي وأمراض الكبد  والفيتامينات وضغط العمل وأمراض الدم، ولدينا داتا شاملة عن أمراض الطيور والحمض النووي وأمراض الكبد  والفيتامينات وضغط العمل وأمراض الدم، ويستطيع أي شخص معرفة المزيد من المعلومات عن أمراض الطيور والحمض النووي وأمراض الكبد  والفيتامينات وضغط العمل وأمراض الدم، وهو موقع التوعية الصحية الذي قام بتناوله أمراض الطيور والحمض النووي وأمراض الكبد  والفيتامينات وضغط العمل وأمراض الدم، ويعمل الموقع على تزويد الناس بمعلومات قيمة عن أمراض الطيور والحمض النووي وأمراض الكبد  والفيتامينات وضغط العمل وأمراض الدم، ويقوم، وهناك الكثير من المواضيع الطبية التي يتناولها أمراض الطيور والحمض النووي وأمراض الكبد  والفيتامينات وضغط العمل وأمراض الدم ويقومون بطرحها وعلاجها وحلها، ويساعد الموقع أيضاً التعرف على الأمراض وأعراضها عن طريق أمراض الطيور والحمض النووي وأمراض الكبد  والفيتامينات وضغط العمل وأمراض الدم، ويعرض كل من أمراض الطيور والحمض النووي وأمراض الكبد  والفيتامينات وضغط العمل وأمراض الدم  نصائح وطرق استخدام الإسعافات الأولية، ويوجد لدينا أسماء وهواتف وعناوين كل من أمراض الطيور والحمض النووي وأمراض الكبد  والفيتامينات وضغط العمل وأمراض الدم، ويعمل كل من أمراض الطيور والحمض النووي وأمراض الكبد  والفيتامينات وضغط العمل وأمراض الدم، على تزويد بكل ما يرغبه الناس من معلومات صحية، ويقدم كل من النصائح المفيدة لتجنب المشاكل الصحية، ولدينا جميع أنواع الأمراض التي يقوم بطرحها أمراض الطيور والحمض النووي وأمراض الكبد  والفيتامينات وضغط العمل وأمراض الدم، ويوضح الموقع الدور الذي  يلعبه أمراض الطيور والحمض النووي وأمراض الكبد  والفيتامينات وضغط العمل وأمراض الدم في رفع مستوى الثقافة الطبية لدى الناس.