الصفحة الرئيسية | حول الموقع | اتصل بنا| أسئلة متكررة | روابط | خريطة الموقع | خصوصية |English

 

مشافي

مراكز صحية

مخابر

صيدليات

أطباء

ممرضات

شركات ادوية

تجهيزات طبية

مراكز تجميل

معالجة فيزيائية

 

 أرسل بريدك الالكتروني للاشتراك بالنشرة الطبية:

 

 

  

تناول منتجات الصويا قد يقي من السرطان المبكر في البروستاتا

نيويورك (رويترز) - قال باحثون يابانيون ان تناول مادة "الايسوفلافون" "isoflavone" المشابهة للاستروجين الموجودة في الصويا قد تحد من خطر نمو سرطان مبكر في البروستاتا ولكن يبدو ان الايسوفلافون مرتبط بتقدم المرض اذا كان الشخص مصابا بسرطان البروستاتا.

 

وقال الدكتور نوري كوراهاشي لرويترز هيلث ان مادة الايسوفلافون الموجودة في الاغذية التقليدية التي يتناولها اليابانيون طوال حياتهم ربما تكون واقية من سرطان البروستاتا"ولكن لا نستطيع التوصية بالحصول على الايسوفلافون من المكملات الغذائية بالنسبة للاشخاص الذين لا يتناولونها بشكل منتظم لان الايسوفلافون يمكن ان تزيد من خطر تقدم سرطان البروستاتا."

 

وتحرى كوراهاشي وزملاؤه من المركز الوطني للسرطان بطوكيو عن الصلة بين الايسوفلافون في الوجبات الغذائية وخطر الاصابة بسرطان البروستاتا في دراسة للرجال اليابانيين الذين يستهلكون بشكل عام كميات كبيرة من منتجات الصويا وينخفض لديهم معدل الاصابة بسرطان البروستاتا.

 

وشملت الدراسة التي نشرت في دورية علم السرطان المؤشرات والوقاية " Cancer pidemiology, Biomarkers & Prevention" 43500 رجل تم متابعة حالتهم من عام 1995 حتى عام 2004. وخلال تلك الفترة شخص اصابة 307 رجال منهم بسرطان البروستاتا.

 

وقال الباحثون ان تناول الايسوفلافون كان له صلة بتضاؤل خطر الاصابة بسرطان مبكر في البروستاتا. ولكن النتائج اظهرت ان مادتي الجينستين والديدزين الموجودتين في اغذية الصويا ايضا مرتبطتان بزيادة خطر تقدم مرض سرطان البروستاتا.

ويشير الباحثون الى ان التأثير الوقائي للايسوفلافون بالنسبة لسرطان البروستاتا المبكر كان اوضح بين الرجال فوق سن الستين مثل الصلة بين الايسوفلافون وزيادة خطر تقدم سرطان البروستاتا.

 

وقال كوراهاشي "نشير الى ان الايسوفلافون يؤخر تطور السرطان من سرطان كامن الى سرطان بروستاتا متقدم سريريا في اليابانيين الذين يستهلكون الايسوفلافون بشكل منتظم خلال حياتهم.

 

"ولكن لا نعرف متى او كيف يؤثر الايسوفلافون على تقدم سرطان البروستاتا الكامن او/الاولي/ومااذا كان يمكن استخدام الايسوفلافون في العلاج او الوقاية من هذا السرطان."

 

وخلص كوراهاشي الى ان هناك حاجة لاجراء مزيد من الدراسات "لتوضيح اي فترة من العمر يكون لتناول منتجات الصويا تأثير على سرطان البروستاتا واي نوع من سرطان البروستاتا الذي يمكنها/منتجات الصويا/ منعه."

المصدر:وكالة رويترز

01-04-2007

 

 أرسل تعليقا  حول الموقع |   طلب توظيف اتصل بنا  |   أسئلة متكررة  |   روابط  |  خريطة الموقع  |  الصفحة الرئيسية

هو أداة متكاملة وشاملة عن فقدان السمع و حماية اللثة و سرطان البروستاتا و المسكنات والوخز بالإبر و سرطان البروستاتا و حمى الدنغ ، ويتوفر لدينا دانا شاملة ومتكاملة عن فقدان السمع و حماية اللثة و سرطان البروستاتا و المسكنات والوخز بالإبر و سرطان البروستاتا و حمى الدنغ شرح كيفية استخدام الإسعافات الأولية ، ولدينا أخبار مميزة عن فقدان السمع و حماية اللثة و سرطان البروستاتا و المسكنات والوخز بالإبر و سرطان البروستاتا و حمى الدنغ ، ويتوفر لدينا جميع أسماء وهواتف وعناوين فقدان السمع و حماية اللثة و سرطان البروستاتا و المسكنات والوخز بالإبر و سرطان البروستاتا و حمى الدنغ، ويقوم كل من فقدان السمع و حماية اللثة و سرطان البروستاتا و المسكنات والوخز بالإبر و سرطان البروستاتا و حمى الدنغ على شرح مفصل لجميع الأمراض وأعراضها وكيفية علاجها ، ويقوم كل من فقدان السمع و حماية اللثة و سرطان البروستاتا و المسكنات والوخز بالإبر و سرطان البروستاتا و حمى الدنغ بالرد على جميع مراسلات الناس وتزويدهم بالمعلومات الطبية المطلوبة ، أيضاً يقوم كل من فقدان السمع و حماية اللثة و سرطان البروستاتا و المسكنات والوخز بالإبر و سرطان البروستاتا و حمى الدنغ على رفع مستوى الثقافة الطبية لدى الناس، ويساعد الموقع على معرفة كل ما ترغبه عن فقدان السمع و حماية اللثة و سرطان البروستاتا و المسكنات والوخز بالإبر و سرطان البروستاتا و حمى الدنغ