الصفحة الرئيسية | حول الموقع | اتصل بنا| أسئلة متكررة | روابط | خريطة الموقع | خصوصية |English

 

مشافي

مراكز صحية

مخابر

صيدليات

أطباء

ممرضات

شركات ادوية

تجهيزات طبية

مراكز تجميل

معالجة فيزيائية

 

 أرسل بريدك الالكتروني للاشتراك بالنشرة الطبية:

 

 

  

الكربوهيدرات ربما تفسر سبب الاختلاف العرقي في مستويات الكوليسترول

نيويورك (رويترز) - تشير دراسة جديدة من كندا الى ان اختلاف مستويات الكوليسترول بين مجموعة عرقية وأخرى ربما يرجع الى حد ما إلى الحمية الغذائية.

ووجد الدكتور انور تي.ميرشانت من معهد ابحاث صحة السكان في هاميلتون باونتاريو وزملاء له انه على الرغم من ان سكان جنوب اسيا يتناولون أكبر قدر من الكربوهيدرات فان لديهم أقل مستويات من الكوليسترول الحميد في حين ان الصينيين يتناولون أقل قدر من الكربوهيدرات ومع ذلك فلديهم اعلى مستويات من الكوليسترول الحميد.

ويشير ميرشانت وزملاؤه الى ان الابحاث السابقة حددت الاختلافات العرقية في مستويات الكوليسترول ودهون الدم الاخرى على اساس انه لا يمكن تفسيرها بالجينات او البدانة او عناصر اسلوب الحياة او الحمية الغذائية ولكن تلك التحليلات كانت تنظر عادة الى الدهون في الوجبات الغذائية وليس لاستهلاك الكربوهيدرات.

ويقول الباحثون انه عندما تحل السعرات الحرارية الناجمة عن الكربوهيدرات محل الطاقة الناجمة عن الدهون في وجبة اي انسان فان مستويات كل من الكوليسترول الحميد والكوليسترول الضار تنخفض في حين ترتفع مستويات الدهون الثلاثية.

وللتحقق من دور الكربوهيدرات ومستويات الكوليسترول الحميد لدى اي تجمع سكاني يضم مجموعة متنوعة من الجماعات العرقية قام ميرشانت وزملاؤه بتحليل الوجبة الغذائية ودهون الدم لنحو 619 كنديا ينحدرون من أصل امريكي او من جنوب اسيا او الصين او اوروبا.

وينشر الباحثون نتائجهم في الدورية الامريكية للتغذية الطبية.

ومثلما تمت الاشارة اليه فان المنحدرين من جنوب اسيا تناولوا أكبر قدر من الكربوهيدرات تلاهم في ذلك الاوروبيون ثم الامريكيون فالصينيون.

وبعد التكيف مع عدة عوامل مثل السن والعرق ومؤشر كتلة الجسد وتعاطي الكحوليات ظلت الصلة بين الكربوهيدرات وانخفاض مستويات الكوليسترول الحميد موجودة.

ووجد الباحثون انه كلما زاد تناول الكربوهيدرات كلما انخفضت مستويات الكوليسترول الحميد في الدم. وارتفعت مستويات الدهون الثلاثية بالتوافق مع تناول الكربوهيدرات .

ووجد الباحثون ايضا ان تناول كميات أكبر من المشروبات العادية المحلاة بالسكر والعصائر والوجبات السريعة مرتبط بانخفاض مستوى الكوليسترول الحميد في الدم.

وقال الباحثون ان "الاختلافات في مستويات الكوليسترول الحميد والدهون الثلاثية الملاحظة في الجماعات العرقية المختلفة ربما ترجع الى حد ما الى تناول الكربوهيدرات.

"خفض تكرار تناول المشروبات العادية التي تحتوى على سكر والعصائر والوجبات السريعة ربما يكون مفيدا."

المصدر: وكالة رويترز

21-01-2007

 

 أرسل تعليقا  حول الموقع |   طلب توظيف اتصل بنا  |   أسئلة متكررة  |   روابط  |  خريطة الموقع  |  الصفحة الرئيسية

هو أداة متكاملة وشاملة عن فقدان السمع و حماية اللثة و سرطان البروستاتا و المسكنات والوخز بالإبر و سرطان البروستاتا و حمى الدنغ ، ويتوفر لدينا دانا شاملة ومتكاملة عن فقدان السمع و حماية اللثة و سرطان البروستاتا و المسكنات والوخز بالإبر و سرطان البروستاتا و حمى الدنغ شرح كيفية استخدام الإسعافات الأولية ، ولدينا أخبار مميزة عن فقدان السمع و حماية اللثة و سرطان البروستاتا و المسكنات والوخز بالإبر و سرطان البروستاتا و حمى الدنغ ، ويتوفر لدينا جميع أسماء وهواتف وعناوين فقدان السمع و حماية اللثة و سرطان البروستاتا و المسكنات والوخز بالإبر و سرطان البروستاتا و حمى الدنغ، ويقوم كل من فقدان السمع و حماية اللثة و سرطان البروستاتا و المسكنات والوخز بالإبر و سرطان البروستاتا و حمى الدنغ على شرح مفصل لجميع الأمراض وأعراضها وكيفية علاجها ، ويقوم كل من فقدان السمع و حماية اللثة و سرطان البروستاتا و المسكنات والوخز بالإبر و سرطان البروستاتا و حمى الدنغ بالرد على جميع مراسلات الناس وتزويدهم بالمعلومات الطبية المطلوبة ، أيضاً يقوم كل من فقدان السمع و حماية اللثة و سرطان البروستاتا و المسكنات والوخز بالإبر و سرطان البروستاتا و حمى الدنغ على رفع مستوى الثقافة الطبية لدى الناس، ويساعد الموقع على معرفة كل ما ترغبه عن فقدان السمع و حماية اللثة و سرطان البروستاتا و المسكنات والوخز بالإبر و سرطان البروستاتا و حمى الدنغ