الفيتامينات قد تقلل من خطر الاصابة بسرطان المخ عند
المواليد
نيويورك (رويترز) - قال باحثون إن النساء اللائي يحصلن على
مكملات فيتامين خلال
فترة الحمل ينجبن أطفالا يقل لديهم خطر الاصابة بسرطان في المخ.
وبالاضافة الى ذلك قالت كبيرة الباحثين الدكتورة جريتا ار.بونين
لرويترز
ان"الحصول على مكملات فيتنامين في فترة مبكرة جدا من الحمل
وقبل ان تعرف معظم
النساء انهن حوامل يحول دون الاصابة بالصلب المفلوح وبعيوب في
القنوات العصبية
الاخرى."
واشارت بونين في العدد الحالي من دورية السرطان وعلم الاوبئة
والمؤشرات الحيوية
والوقاية الى ان "وكالات الصحة العامة تنصح كل النساء اللائي
يستطعن الحمل بتناول
مكملات فيتنامين تحتوي على الفوليك أسيد حتى اذا لم يكن يعتزمن
ان يصبحن
حوامل."
وخلصت الى ان "نتائج دراستنا والدراسات الاخرى تشير الى ان
تناول مكملات
الفيتامين في فترة مبكرة جدا من الحمل قد يكون لها تأثيرات
مفيدة ايضا
.