الكحول تزيد من فرص الاصابة بسرطان
الأمعاء
قالت دراسة طبية وزعت نتائجها مؤخرا ان التناول
المفرط للمشروبات
الكحولية تزيد من
فرص الاصابة بمرض سرطان الامعاء الدقيقة فيما اكدت
دراسة اخرى ان
الاغذية ذات
السعرات الحرارية العالية مثل اللحوم الحمراء
والدهون تزيد ايضا من فرص
الاصابة بسرطان
الامعاء الغليظة.
وقالت الدراسة
الاولى التى نشرتها مجلة بريتش
ميدكال جورنال ان
المواظبين على تناول المشروبات الكحولية باستمرار
لديهم قابلية
اكبر لنمو السرطان فى امعائهم خاصة اذا كانوا من
المدخنيين.
فى غضون ذلك قالت
دراسة اخرى نشرتها
مجلة بريتش ميدكال جورنال ايضا ان الذين يدمنون
على تناول اغذية
الدسمة ذات السعرات الحرارية العالية لديهم قابلية
كبيرة للاصابة بمرض السرطان خاصة
سرطان الامعاء الغليظة.
واضافت الدراسة
التى اعتمدت على مراجعة ملفات 148 شخصا
ممن اجريت لهم عمليات استئصال السرطان تبين ان
غالبية هؤلاء كانوا يتناولون وجبات
غذائية عالية السعرات.
ودعت الدراسة الى عدم الاكثار من تناول اللحوم
الحمراء
والاغذية الدهنية
وتجنب الافراط فى تناول السكر النقى.
|
المصدر عن الشبكة الصحية
6-11-2005 |